من جديد

لن أستطيع أن أجمع لكم من الكلام ما يبرر عقوقي لهذه الزاوية ,

وفي كل مرة أضرب المواثيق بأني سأعود لها مثلما كنت وأكثر .

وفي كل مرة أفتش فيها عن أثر الوعود فأجدها منثورة أجزاؤها في الهواء المختنق ..

النوايا الصادقة محبوسة , إثر تجولها ليلاً وحراس المدائن لا يغفرون للهاربين مهما كان صدقهم !!

على العتبة الأولى أضع قدمي / قلمي الكسيح , وألقي التحية محفوفة بالورود , أسعل ثم أجرب صوتي وأقول : 


عادت مدونة عقد الجمان , ما كانت تقصد أبداً أن تفجعكم بإغلاقها المفاجئ والذي سألتموها عنه ,

لكنها كانت تنوي أن تفاجئكم بشيء جديد ..

فكان الجديد في الشكل وإضافة بعض الأجزاء التي كانت مفقودة ..

نُصحت كثيراً بالانتقال إلى المدفوعة , والخروج من حجر وورد بريس ولكني لم أجد مبرراً لترك وورد بريس ,

كما أني أدرك صعوبة المدفوعة وأظن أنني لن أستطيعها , فكلما فكرت بذلك أعود إلى الاقتناع اليقين بمكوثي هنا ,

فإذا تغير رأيي بعد ذلك فلا تكترثوا له 🙂

أضيف للمدونة .

.

.ألبوم الصور : وسيكون فيما بعد يشمل التصوير والرسم ..

.

EXIT : مخرج  من نفَس الحياة إلى الذات ..

هرباً من زمن القبح

إلى الأبواب البعيدة

حيث الخروج إلى النفس هو المتنفس الوحيد..!

محاولة للرؤية وسط ضباب كثيف , وإيجاد للروح بين ضلوع التيه , ترنيمات معزوفة بخيوط الشجن , لا تكترث لكثير كلام أو باذخ الأدب ,

فقط تبحث عن ظلال هادئة ..!

الكلام في المخرج لا يأبه بالمواعيد , فمتى حان له الخروج خرج دون تأشيرة أو بطائق أو وعود بالخروج ..!

ولأنه كذلك فلن أعدكم بشيء سيكون في EXIT فقد مضى زمن المواثيق المتحققة ..

هذه (مدونة عقد الجمان) تحتوي كل شيء وإن تفرعت إلى شتى الطرق ..


Advertisements

42 thoughts on “من جديد

  1. راااااااااااااااااااائعه جدا يا جمانتي

    فإبداعك وذائقتك داااائما يروفون لي

    الف الف مبروك ياجماانتي ❤

  2. رغم فخامة الأسود
    الذي كان وراءه الأبيض

    من جديد..
    هنا المكان أرحب ، حيث الزهر والعشب
    موفقة يا جمــان

  3. لولولولولولولولولولولولولولولولولولولولولولولولوي

    المثل بقول : من طوّل الغيبة .. جاب الغنايم

    هههههههههههههههههههههه

    ما شاء الله على الابداع ..

    أتمنى لكِ النجاح والرقي والتفوق والتقدم دائماً ..

    دمتِ في حمى الرحمن ..

  4. الأخت الفاضلة: عقد الجمان
    مبارك عليك هذا التجديد والعودة الطيبة
    وإن شاء الله دائماً متواجدة بيننا بقلمك النير وفكرك الراقى
    بارك الله فيك وأعزك

  5. بالأمس زرت المدونه لأجل موضوع الاعترافات واستغربت من اغلاقها
    حمدًا لله أنه كان لأجل تغيير 🙂 ، جمييل القالب و رائع .. موفقه عزيزتي .

    • مرحباً صديقتي 🙂
      تم الإغلاق المعنوي >>أي الهجر من فترة طويلة
      ثم تبعه الإغلاق الحسي أي حمايتها من يوم الأربعاء الفائت تصوري !!
      وها انا أعود لأني لا أحتمل بعداً عنكم 🙂

  6. مبرووووووووووووك أختي الفاضله
    هي إشراقة بنسيم جديد و بريق لمكنون أصداف يصعب النيل منها
    أسأل الله أن يوفقك لكل خير (اللهم آمين)
    و الى الأمام دوماً لتمتعينا بأروع الدرر و الجمان
    عقد الجمان…
    لا يهم أين ستكونين مستقبلاً 🙂
    وراك وراك(:
    لأننا سنبحث عنك في كل مكان ( :

    أعذريني على هذه اللمحه:
    لا أظن بأن للزمن يد في القبح فما القباحة و السوء إلا من عند أنفسنا بما كسبت ايدينا
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ) .

    الحديث أخرجه البخاري و مسلم .

    معاني المفردات

    السب : الشتم أو التقبيح والذم .

    الدهر : الوقت والزمان .

    يؤذيني : أي ينسب إليَّ ما لا يليق بي .

    وأنا الدَّهر : أنا ملك الدهر ومصرفه ومقلبه .

    لك مني محبه في الله

    • الأخ الفاضل غريب /
      وسيسعدني كثيراً والله أن تكون من متابعي عقد الجمان , فمثلك يفتخر بك 🙂

      أما لمحتك :
      فكم أنا مسرورة بها , وكم يعجبني من يوجه أخطائي .. ويزعجني من يسكت عني ..
      وما قلته أقف عنده ولا لي أي رأي أمام حديث رسول الله ..
      لكني سأوضح معنى الكلمة المرادة هنا ..
      بالطبع لا أقصد الزمان فبعض العلماء أعده من الشرك ..
      ولو كانت الكلمة تفسر سب الزمان لكانت ( الزمن القبيح ) هنا كلمة القبيح عائدة لوصف الزمان
      ولكنها كان زمن القبح أي القبح المتواجد منا نحن سكان هذا الزمان كما لو قلت :
      هذا المكان مكان فشل , فأنا بالطبع لا أسب المكان بل أسب من يتواجد في المكان بالفشل , لأنني لو قلت هذا المكان فاشل يعني أن الفشل في المكان بموقعه أو شكله وما إلاه
      فهنا كانت الكلمة (زمن القبح ) أي كثر فيه القبح ولم أقل ( زمن قبيح ) ..

      هذا توضيح للمعنى ..
      وأسأل الله أن يجزيك الجنة على لمحتك وإني بكل صراحة أقول لا أسامح من يرى علي الخطأ ثم يسكت عني
      وأشكرك شكراً صااااااااادقاً على ما أدليت به 🙂

  7. الأخت الفاضلة :: عقد الجمان ::
    تحية عطرة
    ــــــــــــــــــــــ
    عاجل وخارج النص
    ــــــــــــــــــــــــ
    تم انتقال مدونتي إلى الرابط
    http://www.iqwiri.com/
    حاليا يمكنك المتابعة على الرابط المؤقت
    http://qweary555.blogspot.com
    ـــــــــــــــــــــــــ
    لي عودة بإذن الله

    • مرحباً أستاذ محمد
      ومبارك عليك منزلك الجديد ..
      أسأل الله أن يعطيك خيره ويكفيك شره
      ويبارك لك فيما تقدم فيه وما قدمت في مدونتك الأولى ..
      سعيدة بهذه الدعوة
      وركبت مراكب الانتظار للافتتاح 🙂

  8. جميل ماارئ هنا
    معلمتي تزداد تألق وابداع
    يارب يكتب لك التوفيق
    فلك قلم يكتب بتميز

    دمتي لي
    أحوبك

  9. حسنا إن ما هو هنا رائع ..لاجدال، قدرات واعدة لقلم فتي، طفت المدونة فأعجبني ما إنتثر هنا وهنا من عقد الجمان..ثم أنه لي عودة
    دمت بخير

    • الوعد بالمجيء والعودة بطاقة تهنئة أرسلها إلى قلبي أهنئه بهذا الوعد ..
      سأكون سعيدة بالطبع لهذه العودة كما هي سادتي بهذا المجيء ..

      كن دائماًَ هنا 🙂

    • مرحباً ألووووووووووووف

      تأخرتي ولكن يكفيني أنك اتيتي مهما كان وقت البعد رغم وجع الفقد ..

      والله إنني فرحت بكِ فرحاً غامراً قد لا تصدقينه .. 🙂

  10. يعلم الله العظيم من بعد القفل تضايقت و كنت أنوي حذف المدونة من المفضلة
    إلا أن الكسل أخرني وبحثت اليوم بقوقل للمدونات عن عقد الجمان ففتح لي المدونة وفرحت بهذا

    ::

    أختي عقد أقول مبارك لنا عودتك إلى المدونة المجانية
    لأنني أشعر بالتفاؤل وبالتطور عند قراءة مواضيعك
    كما أن حديثك العذب في الردود مغري

    دمتِ متألقة بقلوب محبيك ..

    • آسفني والله أني أفسدت فرحة وصولك بإغلاق طاريء كنت أنوي أن أعد طاولات استقبال تليق بكم
      وأسعدني والله أنك لم تزل على عهد المتابعة بأنك بحثت ..
      بساتين الفرح تزحف إلينا إذا علمنا فقط علمنا أن هناك من ينصت للنوافذ حتى يسمع أصواتنا ..

      أهنئني أنك من متابعي مدونة عقد الجمان ..
      وأحاول أن أجمع من باقات الشكر والعرفان,, الأنيق منها فرحاً بعودة تصفحك ..

      سيكون سروري دائماً إذا كان حضورك دائماً .

قل شيئاً هنا ..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s