حل الواجب

جاءني الطلب فابتدرت بالتلبية ..
وإن كان بيني وبين مدونتي الآن بونٌ شاسع
تطلبني وأرفضها , وإذا طلبتها رفضتني .. !

لا بأس ….أنا لم أبتعد عنها بعيداً وأجدكم في تلافيفها

نجوم سماء
وزهور ربيع
وماء أرتوي منه وإن كنت لا أشعر بالظمأ , إذ أنه لم يسكتني إلا حلم ..
حلم واحد كفيل بأن تطرق كل المنافذ له ولأجله ..
وحلمي سيأتيكم في قالب ودٍ في القريب من أوقاتكم
فقط أصيغوا السمع , وحدوا النظر , وجهزوا الأقلام والدفاتر

فـ……….. قادمة

وجه لي واجب , من رائعتي شموخ من عسير , ولأنها من ديار أحبها , ولها روح عبقة كرائحة الريحان
والكادي على تلك الجبال , ألبي لها طلبها , أتمنى أن أكون مستعجلة به ..

تقول في الواجب الذي دار على أكثر من متصفح , وأخذ في جعبته أكثر من رأي :

اذكر اسم من طلب منك حل هذا الواجب ؟

ولن أذكر لها اسماً أكثر مما تحبه ( الغدوف) تلك الفاتنة التي تشير للمهمل فتجعله محط اهتمام

تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى ؟

أصبت بنوبة دهشة في البداية , هل أتحدث عن سري؟!
فالأسرار إذا شاعت خرجت من إطار الخاص إلى العلانية
ولكن لم يكن الجزء الأخير من السؤال إلا يداً تربت على فزعي ليهدأ ” لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى”

فما دامت كذلك فإليكم :
– اللقاء الأول سواء في الواقع أو الانترنت أو أي وسيلة من وسائل الاتصالات يطبع صورتي في فكر من يقابلني
بأنني جدية بالدرجة التي تبعث في نفسه بالفزع أو الرهبة وأحياناً البغض والكره , وكثيراً ما كانوا يقولون لي بعض صديقاتي
(كنت أكرهش) بأفصح ما يكون , والشين لغة فصيحة عند العرب على حد قول الرافعي .
ولكنهم لا يلبثون أن تتغير النظرة تماماً , إذا فتحت لهم أخبية الجانب الآخر مني , ليس تكلفاً ..!
ولكن للمعلومية , لم أواجه كائناً مريخياً لم يألفني من الوهلة الأولى ,ومادام الأصل معدوم في وجود هذا الكائن
فالأولى أنني لست كذلك ..
ولكي أدعم كلامي بالأدلة تقول لي صديقتي ناهد في كلام طويل لها  : ” بعدين اكتشفت انش مرحة زيادة على اللزوم “
ولا أدري ماهو لزوم المرح الذي تجاوزته وأخشى أن أكون وصلت لحد الجنون ..
وأفنان القصيمي تقول : “كنت أفكرك جدية وماتمزحين بس طلعتي عسل وتهبلين ”

أما الأسرار الخمسة الباقية , بحثت عنها في حواصل طيور أفكار من حولي
وما وجدت إلا أنني كنت أنا أنا منذ البداية ..(ماشية في الكويس)

أما إذا  كان بعض هذه الأسرار معكم , فأخبروني بها .

حول هذا الواجب إلى ستة مدونين , واذكر أسماءهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك ؟

امممم انتهت أوراق التحويل منذ التحويل الأول ,
وسأكون هنا حاجزاً لعبور هذا الواجب إلى بقية المدونين
فالواجب ثقيلاً على النفس بمقابل , كيف أن يكون بلا مقابل ..

ولست معلمة , ولا فيكم طالب … 🙂

اترك تعليقا في مدونة من حولت الواجب إليهم ليعلموا عن هذا الواجب ؟

في الحقيقة هي طريقة لذيذة في التواصل بين المدونين , والمعرفة الأكبر ببعضهم البعض ..
لكني فقط وهذه الفترة فقط , ما استطعت أن أعطي من خلفي دوراً ..
فإن كان هناك واجبات مستقبلية , وفي وقت فسيح فستكون نفسي أفسح من وقتي
وأحيل الواجب إلى …. 100 من المدونين الذين تركوا مدوناتهم من سنين

7 thoughts on “حل الواجب

  1. الكثير والكثير يا عقد لايعجبهم الشخص من اللقاء الأول
    حتى ما إذا جالسوه وتعرفوا على جوانبه واستكشفوها
    انقلبت وجهات نظرهم ” خمسمية وخمسة وخمسين طعش ” ..

    عالم جميل 🙂

  2. مدونتك اكلت نصف تعليقي يا عقد .. عاقبيها 🙂

    ” الكثير والكثير يا عقد لايعجبهم الشخص من اللقاء الأول
    حتى ما إذا جالسوه وتعرفوا على جوانبه واستكشفوها
    انقلبت وجهات نظرهم ” خمسمية وخمسة وخمسين طعش ” ..

    عالم جميل 🙂 “

  3. لكن احياناً تثبت الطبعة الأولى 🙂
    وبعضهم تتغير النظرة بالمجالسة المستمرة ..

    أما مدونتي مسكينة ما أكلت إلا واحد من الأقواس
    بس هذي يعني ما تستحق عقاب كبير على فعل صغير 🙂

    أخي إحساس /
    سعدت جداً بهطولك بعد جدب الانقطاع ..

    فأهلاً بك

  4. لم يخطر ببالي ابداً انني سوف اقتحم عالمكي
    كنت انسانه لا اسعى اليها
    كانت علامات الاستغرااب من شخص الجماان تحيرني
    الى ان جااء تلك الصدفه التي قدرها الله لنا لتكون اول مواجهه بين السكون والجماان
    وكانت مسعاها وكما تعلمين ليس كما خطط له
    فلم البث ان اصبحنا روحا بجسدين ولا نقوى على الفرااق
    لابد ان يكون تواصلنا شبه يومي وان لم نتواصل نجد انفسنا في ضيااع او جزء من يومنا فقد
    اسأل الله ان يجمعني بك عاجل غير اجل وان يجمعنا في جناان عدن
    جماانتي احبــ (ش) < حرف التواصل والترابط بين قلبينا

    • يا الله ياصديقتي
      هي ذات المشاعر تلامس كف قلبي 🙂

      سبحان الله كيف اجتمعنا بلا سابق وعد
      وكيف امتزجنا دون خطة ..

      هي الأرواح لما تأتلف 🙂

      أحبكِ

  5. الإنطباع الأول عن الشخص يأتي على سجية الطابع لا المطبوع ، وأين يا قوم إن بعض الظن إثم ..!

    فيك تهور حميد يا أمل . كل التوفيق في تلك الحواصل إن شاء الله .

قل شيئاً هنا ..

